كورديسيبس ..Cordyceps.


كورديسيبس ..Cordyceps.



كورديسيبس

هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi والتي تتضمن 400 نوع. جميع فطريات الكورديسيبس طفيليات داخلية endoparasitoids، وتتطفل بشكل أساسي على الحشرات ومفصليات الأرجل، والقليل منها يتطفل على فطريات أخرى. حتى وقت قصير، لم يكن معروفا من هذا الجنس بشكل جيد سوى النوع Cordyceps

الاسم العلمي: Cordyceps

ما هو فوائد فطر الكورديسبس

فطر الكورديسبس (بالإنجليزية: Cordyceps
 والذي يعرف أيضاً باسم فطر اليسروع او اليرقات
 (بالإنجليزية: Caterpillar Fungus
 هو جنس من الفطريات الطفيلية التي تنمو على أنواع معينة من يرقات الحشرات الموجودة في أقاليم الجبال العالية في الصين، حيث يهاجم هذا الفطر اليرقات ويقوم باستبدال أنسجتها ويبدأ بالنمو، حيث يتغذى الفطر البالغ على ما يزيد عن 90% من اليرقات، وقد يصل وزن الفطر إلى 300- 500 ملجم.
تم اكتشاف ما يزيد عن 400 نوع من فطر الكورديسبس، إلا أن هنالك نوعين معينين من هذه الأنواع يحظيان باهتمام الأبحاث الطبية هما فطر الكورديسبس سينينسيس (بالإنجليزية: Cordyceps sinensis)، 
وفطر الكورديسبس ميليتاريس (بالإنجليزية: Cordyceps militaris).

كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi

فوائد فطر الكورديسبس

بدأت المكملات الغذائية والمنتجات التي تحتوي على فطر الكورديسبس بالانتشار بشكل متزايد نتيجةً لفوائدها المزعومة العديدة، إلا أن أغلب الدراسات التي تدعم هذه الفوائد هي دراسات حيوانية أو مخبرية غير كافية لتأكيد الفوائد المزعومة لفطر الكورديسبس عند البشر.
تتضمن فوائد فطر الكورديسبس المحتملة ما يلي:

فطر الكورديسبس لتحسين وظائف جهاز المناعة وتقليل الالتهابات

حيث تشير بعض الدراسات إلى أن تناول فطر الكورديسبس قد يعزز من صحة ووظائف جهاز المناعة، كما قد يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، والجهاز التنفسي، والغدد الصماء، والجهاز التناسلي، حيث أنه يحتوي على عدد من المركبات المضادة للإلتهابات مثل السكريات المتعددة (بالإنجليزية: Polysaccharides)، والنيوكليوسيدات المعدلة
 (بالإنجليزية: Modified Nucleosides)، وغيرها.
قد يكون استعمال فطر الكورديسبس مفيداً بشكل خاص في علاج بعض الحالات المرضية المرتبطة بالالتهابات، مثل مرض كرون (بالإنجليزية: Crohn's Disease
 أو التهاب المفاصل، او مرض الربو، وغيرها.

فطر الكورديسبس لمقاومة أعراض التقدم بالعمر

حيث استعمل فطر الكورديسبس تقليدياً للتقليل من التعب والإرهاق، وزيادة القوة الجسدية، وزيادة القوة الجنسية والشهوة، حيث يعتقد أن هذه الخصائص تعود لاحتواء فطر الكورديسبس على مركبات مضادة للأكسدة تقوم بمحاربة الشوارد الحرة، والوقاية من الإجهاد التأكسدي، وتقلل من علامات وأعراض التقدم في العمر، وتقوي الذاكرة، وتعزز من صحة الجسم بشكل عام.

كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi

فطر الكورديسبس لتحسين الأداء الرياضي

يعتقد أن فطر الكورديسبس يعمل على زيادة إنتاج الجسم للأدينوسين ثلاثي الفوسفات 
(بالإنجليزية: Adenosine Triphosphate/ ATP)، وهو جزيء أساسي في عملية إيصال الطاقة للعضلات، حيث أن ذلك قد يحسن من آلية استهلاك العضلات للأكسجين، لا سيما أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
تشير نتائج دراسة نشرت عام 2010 في مجلة الطب البديل والتكميلي إلى أن استعمال المكملات الغذائية التي تحتوي على فطر الكورديسبس سينينسيس أدى إلى تحسين الأداء الرياضي، وساهم في تحسين مؤشرات الصحة العامة لدى البالغين الأكبر عمراً، كما تشير العديد من الدراسات الأخرى إلى أن فطر الكورديسبس قد يحسن من الأداء الرياضي، ويعزز من القدرات الجسدية، ويحسن من القدرة على التحمل.

فطر الكورديسبس لتحسين الوظائف الجنسية

استعمل فطر الكورديسبس في الطب الشعبي من قبل الذكور والإناث لزيادة الشهوة الجنسية، وتحسين الوظائف التناسلية، كما تشير الدراسات الحيوانية إلى أن فطر الكورديسبس يساعد الجسم على استعمال الأكسجين بكفائة أكبر، الأمر الذي يحسن من الدورة الدموية وتدفق الدم، التي تعتبر أمراً ضرورياً للصحة الجسدية والوظائف الجنسية.
قد يساعد فطر الكورديسبس أيضاً في علاج حالات العقم والضعف الجنسي نتيجة امتلاكه لخصائص مضادة للالتهاب، وداعمة للطاقة، ومحسنة للقدرة على التحمل.

فطر الكورديسبس لتنظيم مستويات سكر الدم

يحتوي فطر الكورديسبس على مركب يعرف باسم مانيتول الكورديسبين (بالإنجليزية: D-Mannitol Cordycepin)، ومركب أدينوسين منقوص الأكسجين-3 (بالإنجليزية: 3’-Deoxyadenosine)، حيث يعتقد أن هذين المركبين يساعدان على التحكم في مستويات الإنسولين وسكر الدم، لذلك يعتقد أن فطر الكورديسبس قد يساعد على التحكم بمرض السكري النوع الثاني، كما تشير بعض الأدلة إلى احتمالية امتلاك فطر الكورديسبس خصائص حامية للكلى التي يمكن أن تصاب بالضرر بسبب مرض السكري.
فطر الكورديسبس لدعم صحة القلب

كورديسيبس ..Cordyceps.
كورديسيبس ..Cordyceps.


حيث تشير دراسة حديثة إلى وجود رابط بين استعمال فطر الكورديسبس وتحسن صحة القلب، كما تشير دراسات أخرى إلى أن فطر الكورديسبس قد يساعد على حماية القلب من الأضرار، والتقليل من مستويات الكوليسترول والوقاية من مرض القلب التاجي (بالإنجليزية: Coronary Heart Disease).
تشير أيضاً الدراسات الحيوانية إلى أن استعمال فطر الكورديسبس قد يساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار، مما يساعد على الوقاية من مرض تصلب الشرايين (بالإنجليزية: Arteriosclerosis)، والتقليل من مستويات الدهون الثلاثية التي تلعب دوراً في تطور أمراض القلب.
يستعمل أيضاً فطر الكورديسبس في الصين لعلاج حالات عدم انتظام ضربات القلب (بالإنجليزية: Arrhythmia).

فطر الكورديسبس لمحاربة الخلايا السرطانية

تشير العديد من الدراسات المخبرية إلى امتلاك فطر الكورديسبس خصائص واعدة مضادة للأورام السرطانية، كما أنه قد يساعد على إيقاف عملية نمو وانتشار عدة أنواع من الأورام السرطانية، حيث تشير الدراسات المخبرية إلى أن فطر الكورديسبس قد يكون فعال في إيقاف نمو سرطان الرئة، وسرطان الكبد، وسرطان القولون والمستقيم (بالإنجليزية: Colorectal Cancer)، والورم الميلانيني، وسرطان الغدد اللمفاوية.
تشير الدراسات الحيوانية أيضاً إلى أن فطر الكورديسبس قد يساعد على التقليل من الأعراض الجانبية المرتبطة باستعمال الأدوية المضادة للسرطان، بما فيها قلة كريات الدم البيضاء (بالإنجليزية: Leukopenia)، أحد الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن استعمال العلاج الكيماوي، أو العلاج الإشعاعي.

كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi

فوائد أخرى لفطر الكورديسبس

تتضمن فوائد فطر الكورديسبس المحتملة الأخرى، والتي لا يوجد أدلة علمية تثبت فاعليتها، ما يلي:
التقليل من أضرار دواء الأميكاسين (بالإنجليزية: Amikacin) على الكلى عند كبار السن.
تحسين وظائف الكلى عند المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، عند استعماله مع الأدوية الأخرى.
تقليل الأضرار المحتملة على الكلى نتيجة استعمال مواد أو صبغات التباين (بالإنجليزية:Contrast Dyes) عند الخضوع لبعض الاختبارات التصويرية.
التقليل من أضرار دواء السيكلوسبورين على الكلى عند الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زراعة الكلى.
زراعة الكلى، حيث تشير الدراسات إلى أن استعمال فطر الكورديسبس مع جرع منخفضة من دواء السيكلوسبورين يحسن من نتائج عملية الزراعة خلال السنة الأولى، ويمنع رفض عملية الزراعة، ويقلل من خطر الأصابة بالأمراض المعدية.
تحسين وظائف الكبد عند الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد ب الفيروسي.
فقر الدم.
مشاكل التنفس.
التهابات الجهاز التنفسي.
العسال.
الدوار.
كثرة التبول أثناء الليل.
اضطرابات الكبد.
طنين الأذن.

الأشكال الصيدلانية لفطر الكورديسبس

يعتبر فطر الكورديسبس من أنواع الفطور التي يصعب الحصول عليها بشكل طبيعي، كما أنها تحمل سعراً باهظاً، حيث قد يصل سعر الباوند الواحد منها (0.45 كلجم) إلى 9000 دولار أمريكي، لذلك فإن أغلب المكملات الغذائية ومنتجات فطر الكورديسبس تحتوي على نوع صناعي من فطر الكورديسبس يتم إنتاجه في المختبرات يعرف باسم الكورديسبس سي اس-4 (بالإنجليزية: Cordyceps CS-4)، والذي يبدو أنه يمتلك نفس الخصائص والفوائد التي يمتلكه فطر الكورديسبس الطبيعي.
يمكن الحصول على المكملات الغذائية التي تحتوي على فطر الكورديسبس من الصيدليات، ومتاجر الأطعمة الصحية، والمتاجر الإلكترونية الموثوقة بأسعار معقولة، والتي تتوفر على شكل أقراص فموية، أو كبسولات فموية، أو مسحوق يمكن إضافته إلى عدة أنواع من المشروبات، أو الوصفات المختلفة.

جرع فطر الكورديسبس

تعتمد الجرعة المناسبة من فطر الكورديسبس على عدة عوامل مثل العمر، والحالة الصحية العامة، والغرض من استعمال فطر الكورديسبس، إلا أنه نتيجةً لعدم وجود دراسات بشرية كافية على فطر الكورديسبس فإنه لا يوجد حالياً مقدار محدد للجرع الموصى باستعمالها لهذا الفطر.
تتراوح الجرع المستعملة من فطر الكورديسبس في أغلب الدراسات البشرية بين 1000- 3000 ملجم يومياً، والتي لم يتم ربطها بتطور أي أعراض جانبية، لذلك يوصى باتباع التعليمات المرفقة مع المكملات الغذائية أو المنتجات التي تحتوي على فطر الكورديسبس فيما يتعلق بالجره وطريقة الاستعمال.

محاذير استعمال فطر الكورديسبس

يعتبر فطر الكورديسبس آمن الاستعمال لمعظم الأشخاص، إلا أن هنالك بعض الأعراض الجانبية والتفاعلات الدوائية المحتملة الناتجة عن استعمال فطر الكورديسبس التي يجب الانتباه لها، والتي تتضمن ما يلي:
زيادة شدة بعض أمراض المناعة الذاتية، حيث يحذر بعض الأطباء من أن استعمال فطر الكورديسبس قد يؤدي إلى تدهور حالة بعض أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الذئبة (بالإنجليزية: Lupus)، أو التهاب المفاصل الروماتويدي، أو التصلب اللويحي (التصلب المتعدد)، وغيرها.
اضطرابات النزيف، حيث أن استعمال فطر الكورديسبس قد يؤدي إلى التقليل من سرعة تخثر الدم، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بحالات النزيف الدموي عند الأشخاص الذين يعانون من أحد اضطرابات النزيف.
العمليات الجراحية، حيث أن استعمال فطر الكورديسبس قد يزيد من خطر الإصابة بنزيف أثناء الخضوع للعمليات الجراحية، لذلك يوصى بالتوقف عن استعمال فطر الكورديسبس قبل الخضوع لأي عملية جراحية بمدة أسبوعين على الأقل.
الحمل والإرضاع، لا يوجد بيانات ودراسات علمية تبين أمان استعمال فطر الكورديسبس أثناء فترة الحمل، أو أثناء الإرضاع، لذلك توصى النساء الحوامل، والأمهات المرضعات بتجنب استعمال فطر الكورديسبس طيلة فترة الحمل والإرضاع.
الأدوية المثبطة لجهاز المناعة، حيث أن فطر الكورديسبس قد يعمل على زيادة قوة جهاز المناعة، الأمر الذي يعاكس تأثير الأدوية المثبطة لجهاز المناعة، مما قد يقلل من فاعليتها العلاجية. تتضمن هذه الأدوية كابتات المناعة .
(بالإنجليزية: Immunosuppressants) مثل دواء السيكلوسبورين (بالإنجليزية: Cyclosporine)، وغيره، والستيرويدات القشرية مثل دواء البريدنيزولون (بالإنجليزية: Prednisolone)، وغيره، بالإضافة إلى دواء السيكلوفوسفاميد 
(بالإنجليزية: Cyclophosphamide).

كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi

فرصة ذهبية لامتلاكك مشروعك الخاص 

لك سيدي و لك سيدتي 

القرار لكم بالإنضمام إلى كبرى الشركات العالمية لتجارة المواد العضوية الصحية والمكملات الغذائية ومنتجات العناية الشخصية والعناية بالبشرة 👏🏻
انت مدير مشروعك عمل وقت تريد وترتاح وقت تريد 🛍
شركة Dxn الماليزية العالمية 
وفرت لكم المنتجات اللتي تستحقونها لكم ولاسركم
‏‎💕شركتنا💕 
‏‎‏🌹 DXN🌹
‏‎نعرض عليك فرصة رائعة للعمل عن طريق تسويق المنتجات عبر الانترنت أو أي وسيله متاحة عبر منصات التواصل الاجتماعي . بإمتلاكك هاتف وانترنت أنت تملك العالم بين يديك
‏‎هي شركة ماليزية  تأسست منذ سنة 1992 وتتواجد في 180 دولة بالعالم
نظام العمل شرعي وحلال وقانوني بفضل الله 
‏‎منتجات كلها طبيعية .
‏‎💥عند وصولك لرتبة النجم الماسي تحصل ع 37%
بالإضافة تمنحك الشركة 2 % من ارباحها حول العالم 
‏‎وحين بلوغك هذا المستوى تقدم الشركة جوائز تحفيزية مهمة 
‏‎💥 وفي المراتب المتقدمة يتم تقديم حافز الجوال 📲
‏‎و رحلات سفر  مدفوعة التكاليف✈..
‏‎لايوجد شروط العمر من 18 فما فوق نظام توريث الدخل للأبناء  👫
‏‎فقط مع ( شركتنا😍💕DXN)
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi
كورديسيبسCordyceps.هراوي الرأس أو كورديسيبس جنس من الفطريات الزقية ascomycete fungi

‏‎اين تباع منتجات DXN ؟

منتجات شركة dxn تباع فقط الفروع الرسمية للشركة ، وفروع الشركة موجودة في اكثر من 180 دولة حول العالم بشكل رسمي ، والكثير من الفروع توفر خدمة توصيل للمنتجات الى البيت ، مثل الفروع في السعوديه والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر والأردن والمغرب ، وهكذا دول امريكا وأوروبا بالتأكيد . الشركة تعطي الأعضاء المنتجات بسعر خاص اقل من السعر العادي بـ 15% الى 25% ، وقد تصل الى 30% في بعض المنتجات ، اما غير العضو فليس له خصم ، بل يشتري المنتجات بالسعر العادي .
لذلك ، اذا كنت حتى الآن لست عضوا في شركة dxn، وأردت شراء منتج من منتجاتها بسعر العضو المخفض فانت بين خيارين : 

1- أن تسجل عضوية ، تحت هذا الراعي. 822579548 .وتشتري المنتجات برقم عضويتك 

2- أن تشتري المنتجات بدون أن تسجل عضوية خاصة بك بل تستخدم العضوية الخاصة بنا . 822579548
للمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر رابط الواتس آب مباشرة 👇

 أخي الكريم اختي الكريمة : 

شركة dxn تعمل بنظام البيع المباشر وهو فن من فنون البيع في العصر الحديث! ، ويعتمد علي تسويق المنتجات من الشركة إلى المستهلك مباشرة عبر فروع رسمية للشركة وبعيداً عن أماكن البيع بالتجزئة! وبهذا فهناك فرصة للمستهلك أن يكون مستهلك ومسوق في نفس الوقت! ، 
وبهذا فهم اتاحوا فرص عمل للناس بأن يكونوا مستهلكين ومسوقين في نفس الوقت .
تنبيه : الشركة لا تلزمك بشيء (لا بشراء منتجات ولا بدلالة غيرك على الشركة ... ،
ولكنها الزمت نفسها ان تكافئك على كل مبيعات تتحقق للشركة بسببك ، سواء انت قمت بالشراء او دليت غيرك) . تعتمد شركة DXN التسويق متعدد المستويات في تسويق منتجاتها، بحيث أنك تحصل على عمولات مقابل مشترياتك ومشتريات الذين تدلهم أنت على الشركة اذا أردت ان تبني مشروعك مع الشركة وتحقق دخل مادي ، واذا اردت فقط شراء المنتجات ولا تريد العمل فايضا هذا امر جيد انك تستبدل منتجاتك التي تشتريها من السوق بمنتجات من dxn صحية مفيدة خالية من المواد الضارة (ففي كلا الحالتين انت رابح) .

ear Sir and Madam,

DXN is a direct selling company,

It is a modern form of salesmanship. It relies on marketing the company's products directly to consumers through official branches, bypassing retail outlets. This provides an opportunity for consumers to be consumers and marketers at the same time.
The company does not obligate you to do anything, such as purchasing products or referring others to the company. However, they are committed to rewarding you for any sales made through your efforts, whether you make a purchase or refer someone else to the company.
DXN uses a multi-level marketing approach to promote its products. This means that you earn commissions based on your purchases and the purchases made by those you refer to the company. If you want to build a business with the company and generate income, you can do so. If you simply want to buy products and do not want to act as a marketer, this is also a good option as you can replace your usual purchases from the market with healthy and beneficial DXN products, free of harmful substances. Either way, you win.
Where are DXN products sold? DXN products are available exclusively through the company's official branches located in more than 80 countries around the world. Many of these branches offer home delivery, including branches in Saudi Arabia, the Emirates, Kuwait, Bahrain, Oman, Qatar, Jordan, Morocco, the United States, Europe and others.
The company provides its members with products at a special price, usually 15% to 25% less than the regular price, and sometimes up to 30% off certain products. However, non-members do not receive any discounts and purchase products at the regular price.
So, if you are not a DXN member yet and want to purchase products at the discounted member price, you have two options:
1. Register for membership and purchase products using your membership number.
Enter the company website: DXN. Register under sponsor 822579548
2. Purchase products without registering your own membership and use our membership instead.
Sponsor code for discounts and registration: 822579548

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال